الزاوية الإعلامية

الأخبار

٢٩ يناير ٢٠٢٠

بيان صادر عن مجلس نقابة الصيادلة

 

: بيان صادر عن مجلس نقابة الصيادلة

(إن هذه الارض لا تتسع لهويتين إما نحن أو نحن)

تابع مجلس نقابة الصيادلة مساء أمس اجتماع المستعمرين والمحتلين وشُذاذ الآفاق في البيت الأبيض وما تمخض عنه من صفقات تهدف لتجريد أصحاب الحق من أراضيهم فيما بات يُعرف بصفقة القرن (صفقة العار) وهو ذات المشروع الذي جعلنا نستحضر وعد بلفور وسايكس بيكو وكل المؤامرات التي كانت صفعة للنظام الرسمي العربي كنتيجة لحالة الانقسام والتشرذم التي تعاني منها الأمة وكان نتاج ذلك الاحتلال الغاشم لأرض فلسطين والتي باتت البلد الوحيد المحتل هذه الأيام.

إننا في مجلس النقابة وبإسم كل صيادلة الأردن لن نكون شُهاد زورعلى هذا التزوير للتاريخ والحاضر والمستقبل، ملتزمين في موقفنا تجاه فلسطين وشعبها وأهلنا ضد هذه الخطوات والصفقات التي ولدت ميتة لتعطي صاحب النفوذ والعربدة الحق في استمرار الاحتلال ومصادرة أرض الشعب الفلسطيني وعاصمته القدس الشريف، حيث اعترف بتصريحاته وأسماها مستوطنات وقال إن الخرائط تتغيرعلى مرالزمان وهذا بحد ذاته إعتراف بأن فلسطين محتلة وأن الكيان الصهيوني ما هو إلا مرض سرطان ينتشر بجسد فلسطين المقاومة خارطتها واحدة من البحر إلى النهر وعاصمتها القدس الشريف أكبر من شخوص وصفقات وستنقلب الموازين بوحدة الشعب الفلسطيني موحدة واحدة للتصدي لصفقة العار.

إن هذه الصفقة لا يقبلها عقل اذ أنها تشرعن وتثبت بل وتعمق انتهاكات حقوق الانسان التي ارتكبها الكيان الاسرائيلي خلال ال 52 سنة الماضية ، وأن الإعلان عنها إذا دل على شيء فإنما يدل على ضعف وإرهاب لتسويق المخططات المشبوهة التي تهدف الى إسقاط الحق التاريخي والمستند الى القرارات الدولية للشعب الفلسطيني باقامة دولته المستقلة وعاصمته القدس الشريف.

وإننا ندعو الحكومة الأردنية بأخذ خطوات جادة وعملية لمواجهة هذه الصفقة وأولى هذه الخطوات هو إلغاء اتفاقية الغاز مع العدو الاسرائيلي وإيقاف كل النشاطات التطبيعية السياسية والاقتصادية مع هذا الكيان.
ويؤكد مجلس النقابة تمسكه بالثوابت الوطنية الرافضة لأي محاولات للقضاء على حق الشعب العربي الفلسطيني ولأي مخططات لتصفيه قضيته على حساب دول أُخرى من بينها الاْردن.

ويدعو مجلس النقابة أبناء الوطن للوقوف خلف قيادة الأردن في رفضها لهذه المخططات والمؤامرات متمسكين بوحدتنا الوطنية القادرة على الوقوف أمام كل المؤامرات ،وبالوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية.

كما ندعو الأحزاب والنقابات والقوى الوطنية لأخذ دورها على الأرض لرفض هذه الصفقة المشؤومة بكافة الطرق السلمية والمشروعة وندعو مجلس النقباء لإقامة فعاليات جماهيرية رفضًا لمثل هذه الصفقات .
حمى الله فلسطين ،،،
حمى الله الاْردن ،،،
الْخِزْي والعار لكل متخاذل وعميل ،،،

flstyn.jpeg

 

 

 

إشترك بالنشرة البريدية